المهارة التى لا تستخدم



العضو الذى لا يستخدم يضمُر
هكذا يقولون دائماً فعلى سبيل المثل إذا كنت تستخدم يدك اليمنى دائماً ستجد أصابع يدك اليسرى ممتلئة أكثر من أصابع يدك اليمنى وقدرتك على التحكم بالأشياء ضعيفة إذا اعتمدت على اليد اليسرى فقط ... والعكس صحيح

كذلك قدرات المخ والتفكير تضمر بقلة استخدامها كمايقولون Use it or lose it
أ
هكذا تكون المهارات أيضاً تحتاج ممارسة دائماً وإلا ستنساها مؤقتاً أودائماً كما تحتاج إلى تطوير مستمر أيضا,,, لا أعرف إن كنت صح كلياً أو جزئياً أم لا ولكن أشعر أن مهاراتى الشخصية وتحديداً الإجتماعية بدأت فى الضمور لأنى لا استخدمها إلا قليلاً فليس أمامى من البشر إلا زوجى وأهلى الاتصالات محدودة معهم على الإنترنت هل هذا يضعف مهاراتى الإجتماعية أم إنه إحساس مبالغ فيه؟

لقد اعتدت على التعامل مع عدد كبير من البشر بإختلاف الثقافات والمستويات الفكرية وهذا كان يثرى تفكيرى ومهاراتى الإجتماعية كثيراً ,,مايجعلنى أشعر بهذا الآن أنى ألمس تغيير فى بعض صفاتى الشخصية فى التعامل مع بعض الأشخاص حتى لو عن طريق الإنترنت ,تعرضت لصدمات نقاشية متوالية مع بعض الأصدقاء مؤخراً لم أقصد بها ما تصل إليه النتائج ودائما أردد " فهمتنى غلط " وهذا ماجعلنى أفكر وأقوم بتجديد وتطورير بهعض مهاراتى من جديد لأننى توقفت بالفعل عن تطويرها منذ فترة هل هو الروتين؟أم الكسل؟

ولكن حتى اتجنب هذه الصدمات التى قد تكون مؤشرا لى لأهتم من جديد بتحسين علاقاتى الإجتماعية ولكن هل التواصل على الإنترنت غير كافى لممارسة المهارات الإجتماعية؟؟
هل نضيف هذه المشكلة لمساوىء الحياة هنا ؟ حيث لا يمكننى إيجاد صدقات كثيرة ولا تتاح فرصة للإحتكاك بهم على أرض الواقع؟

2 comments:

  1. اؤيدك يا هنادي في كلامك , أكيد طريقة تعاملك مع الناس بتختلف وبتتغير من كثرة أو قلة أختلاطك بهم , يعني كلامك صحيح
    والنت بردوا مهما كان ووصل بيختلف عن الإتصال المباشر بالناس .

    ReplyDelete
  2. مش مصدقة نفسي!!! كأني بقرا حاجة أنا كاتباها حرف حرف!!!

    ReplyDelete

 
لـلـرغـى فـنــون - Blogger Templates, Wordpress Templates Free - by Templates para novo blogger HD TV Watch Entourage Online. Featured on Local Business Singapore